You are here

سجن برج العرب

حماس تتهم القاهرة بتعذيب فلسطيني حتى الموت ... والداخلية المصرية ترد: الوفاة طبيعية

جسدي لوحة لركلات الضباط

أنا لازم أخليك عبرة لكل مسجون !

 
 

قال ناصر عيد عواد سليمان، طالب كلية الحقوق المسجون في سجن برج العرب، إن ضباط مباحث السجن نقلوه إلي سجن الاستئناف في القاهرة في 17 سبتمبر الماضي، تمهيدا لإبعاده إلي أحد السجون النائية. وأكد سليمان، في رسالته التي تلقتها «البديل» أمس، إن نقله جاء عقابا له، بعد اتهامه بمراسلة «البديل» قبل أسابيع وكشفه انتهاكات جسيمة بحق السجناء.

تحرشات أمنية ضد كريم عامر في سجن برج العرب




قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان  أن إدارة سجن برج العرب في صحراء الإسكندرية قامت بحرمان المدون وسجين الرأي كريم عامر من الخروج من العنبر المسجون به والتعرض للشمس ، وتحريض السجناء الآخرين ضده ، فضلا عن مصادرة بعض الكتب الخاصة به.
 
أبواب: 

فض الاضراب عن الطعام فى سجن الفيوم.. واضراب جديد فى ابى زعبل1

بضغوط امنية: تعليق الاضراب عن الطعام فى سجن برج العرب

رسائل من منتجع برج العرب

 

من منتجع برج العرب فى الاسكندرية، ارسل النزيل محمد مرعى خطابا الى رئيس الجمهورية، يشكره فيه على اعتقاله هناك.(الرسالة هنا). . وقبل رسالةمرعى،  كان النزيل الاقدم كريم عامر،قد كتب خطابا لغير زوار المنتجع، يخبرهم فيه بتعرضه للتعذيب حمام شمس. اما النزيل السيناوى الناشط مصعب ابو فجر، فلم يتمكن -حتى الان- من كتابة اية رسائل 

أبواب: 

اضراب عن الطعام فى سجن برج العرب

بعد تعذيب فى المحلة: كريم البحيرى فى مستشفى سجن برج العرب

 

 

دخل الناشط والمدون "كريم البحيرى" مستشفى سجن برج العرب بالاسكندرية، حيث تحتجزه الداخلية المصرية بناء على امر اعتقال ادارى اواخر الشهر الماضى ونقلت ادارة السجن البحيرة للمستشفى بعد يومين من دخوله فى اضراب عن الطعام مع اثنين من زملائه المعتقلين، واصابته بالأنيميا.

أبواب: 

11 يوم تمر على دون التحقيق فى جريمة تعذيب كريم عامر

 

عن "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان" (English)  

منذ تم تقديم بلاغ للنائب العام حول واقعة التعذيب التي تعرض لها المدون كريم عامر في سجن برج العرب دون بدء تحقيق يثير المخاوف والشكوك حول العدالة ويبقي الباب مفتوحا للإفلات من العقاب في مصر.

أبواب: 

المنظمة المصرية تطالب بالتحقيق الفورى فى واقعة اضراب نزلاء سجن برج العرب عن الطعام

رسالة من كريم عامر عن تعذيبه فى سجن برج العرب

تعذيب المدون كريم عامر فى سجن برج العرب

 

أرسلت بالأمس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، و مركز هشام مبارك للقانون بلاغا للنائب العام المصري، يطالبان فيه بالتحقيق في واقعة تعرض كريم عامر - المدون المصري المسجون لفترة أربع سنوات بتهمة ازدراء الأديان وإهانة رئيس الجمهورية - للتعذيب بأمر من ضابط مباحث سجن برج العرب وتحت إشرافه، ثم حبسه انفراديا وتكرار الاعتداء عليه ، وكسر أحد أسنانه ، وقد تصادف ذلك مع مرور عام على سجن كريم عامر.

أبواب: 

"علي" مسجون 32 سنة في برج العرب بدلا من "عبد الحي"!!

 

ياما في الحبس مظاليم" عبارة شهيرة تتردد داخل أروقة المحاكم وفي أقسام الشرطة لكن ان يصل الظلم إلي الحبس لمدة 32 عاما في جناية لا علاقة للمظلوم بها بل ومسجلة باسم شخص آخر.القصة نشرتها صحيفة"الجمهورية"

أبواب: 

تعذيب جماعى فى الغربانيات

حسن عبد الله ناشط حزب التجمع التقدمى وحركة شباب من اجل التغيير الذى تعرض للاعتقال  وسوء المعاملة يروى جانبا مما رأى فى سجن الغربانيات.
أبواب: 
Subscribe to RSS - سجن برج العرب