You are here

محافظة الشرقية

انتحار نقيب شرطة فى الشرقية.. والتحريات تعيد السبب للأسرة وضغوط العمل

نيابة أبو كبير تحقق في بلاغ من مواطن يتهم ضباط مركز أولاد صقر بخطفه وشقيقه وتعذيبهما

عن جريدة البديل
بدأت نيابة أبو كبير بمحافظة الشرقية الأحد الماضي، التحقيقات في المحضر رقم 5193 لسنه 2008، إداري أبو كبير المقدم من المواطن أيمن عبده محمد إسماعيل الذي اتهم في المحضر ضباط مركز شرطة أولاد صقر باختطافه هو وشقيقه شريف من منزلهما صباح يوم 13 أغسطس الماضي واحتجازهما لمدة ثلاثة أيام وتعذيبهما داخل مقر شرطة فرقة شمال الشرقية هو وشقيقه دون توجيه اتهامات لأي منهما.

من جديد: ضابط يضرب محاميا فى فاقوس.. وزملاؤه يعتصمون فى مركز الشرطة

 


لانه –كما تأكد- ان الشرطة فى خدمة القانون وأهله، افادت رسالة وردت الينا ان الرائد محمد راغب فى مركز شرطة فاقوس، قد اعتدى بالضرب على المحامى حمادة جادواصابته بجروح فى عنقه، بسبب اعتراضه على تنفيذ قرار تمكين اصدره المحامى العام المختص.

ووفقا للرسال، فانه يوم 4-9 ، عقب بيوما واحدا من وقوع هذها الاعتداء، نفذ شباب المحامين اعتصاما بمركز شرطة فاقوس، تم اثباته بمحضر رسمى.

أبواب: 

ضابط يضرب محاميا فى فاقوس.. وزملاؤه يعتصمون فى مركز الشرطة

 


اثناء توجه الاستاذ حمادة جاد المحامى لتنفيذ قرار تمكين اصدره السيد المحامى العام لنيابات شمال بقرية ابو شلبى مركزفاقوس،  فوجىء بان السيد معاون الضبط المصاحب لقوات التنفيذ الرائد محمد راغب يصر على تنفيذ القرار بشكل مكتبى دون ان ينفذ على ارض الواقع،  الامر الذى اعترض المحامى على قبوله فما كان من السيد الضابط الا القيام بخنق المحامى من عنقه وتسبب بمخالبه فى احداث جروح بها والقاءه بالمكان الخلفى لسيارة الشرطه البوكس وهو
المخصص للمتهمين.

أبواب: 

مركز شرطة مشتول السوق

 

محمد سالم شاب في مقتبل العمر، يرقد طريح الفراش بالمعنى الحرفي للكلمة، فهو ملقى على ظهره، غير قادر حتى على الجلوس، في قسم حوادث المخ والأعصاب بمستشفى الزقازيق الجامعي مصابا بكسر في العامود الفقري أدى إلى شلل وفقدان الإحساس في طرفيه السفليين مع فقدان القدرة على التحكم في البول والبراز، وذلك نتيجة التعذيب الذي تعرض له على يد الرائد محمد فريد رئيس مباحث مشتول السوق بمحافظة الشرقية. محمد ينتظر إجراء عملية جراحية لتثبيت العامود الفقري..

قسم شرطة كفر صقر

 

ذهبنا لمناظرة أسرة أحمد محمد سالم الذي مات تحت قسوة التعذيب المستمر في قسم شرطة كفر صقر، الشرقية


المشهد الأول: كان عند مدخل الحي.. تعرفت علينا إحدى قريبات القتيل ويبدو أنها اشتبهت في أننا مرسلون من قبل المباحث وعلى الفور راحت تهاجمنا صارخة: أنتم مين؟ وأنا أعرف منين؟ وفيما بعد علمنا أن المباحث كانت قد أرسلت لهم أشخاصاً ادعوا أنهم من منظمات حقوق الإنسان.

ضابط مرور يعتدى على مواطن حتى القتل

 

عن موقع "اخوان اون لاين"

في حلقة جديدة من حلقات مسلسل قتل ضباط الشرطة للمواطنين اعتدى فجر اليوم ضابط مرور بمدينة الصالحية التابعة لمركز فاقوس محافظة الشرقية على المواطن علاء صبري عز الرجال 35 عاما الذي يعمل سائقا لعربة نقل ضربا ادي الي اصابته باصابات خطيرة وهو ما استدعي نقله الي مستشفي الصالحية العام التي عجزت عن تقديم الاسعافات له ، وتم نقله الي مستشفي فاقوس العام حيث رأي الاطباء الأفضل نقله الي مستشفي جامعه الزقازيق حيث لفظ انفاسه الاخيرة في الطريق، وتم اعادة جثمانه الي مستشفي فاقوس حيث قامت مجموعات كبيرة من قوات الشرطة بحصار المستشفي ومنع الاقتراب منها حتي الان

أبواب: 

قسم شرطة مشتول السوق

 

محمد سالم شاب في مقتبل العمر، يرقد طريح الفراش بالمعنى الحرفي للكلمة، فهو ملقى على ظهره، غير قادر حتى على الجلوس، في قسم حوادث المخ والأعصاب بمستشفى الزقازيق الجامعي مصابا بكسر في العامود الفقري أدى إلى شلل وفقدان الإحساس في طرفيه السفليين مع فقدان القدرة على التحكم في البول والبراز، وذلك نتيجة التعذيب الذي تعرض له على يد الرائد محمد فريد رئيس مباحث مشتول السوق بمحافظة الشرقية. محمد ينتظر إجراء عملية جراحية لتثبيت العامود الفقري.. كان محمد قد ألقي القبض عليه يوم 24 يناير 2005، لاتهامه بالسرقة بناء علي محضر قدم ضده،

 

عبد الوهاب على السيد عيسى

بهاء الدين محمود حسين

 


*قام اثناء خدمته فى قسم أول الزقازيق بتعذيب اسرة باكملها ،واتلاف محتويات منزلهم ، مجاملة لاحد الاطرافصورة رمزيةصورة رمزية

هم اللى كتبوا كل حاجة.. كان الامين بيقول لنا: انا فاعد لكم النهاردة!

 

منشهادات ضحايا التعذيب- رصدها مركز النديم للتاهيل النفسى لضحايا العنف

خلفية:

كابتن مطاوع ضابط بالجيش المصرى ، خدم الجيش 25 عاما ، وعمل بسلاح المشاة تحت قيادة الفريق الشاذلى  واشترك فى حربى 67و73 ، وهوعضو جمعية المحاربين القدامى وضحايا الحرب ، ومع ذلك لم يسلم هو واسرته من التعذيب .وتم هذا التعذيب كله مجاملة لصاحب فرن تشاجر معه أحد أبناء الكابتن مطاوع.

 

يقول كابتن مطاوع:

مسرحية شرطية..حاليا بالشرقية!

 

فى شهر رمضان الماضى أصدرت وزارة الداخلية بيانا نشرته الصحف"القومية" ، أفاد بالقبض على "رئيس مباحث سابق فى محافظة الشرقية، عذب مواطنا واخفى جثته لعدة أيام ثم ألقى بها فى بحر البقر بمعاونة آخرين من بينهم مساعد شرطة..".

وقتها تهللت حركات مناهضة التعذيب للخبر، ظامنها أن ذلك تحركا جادا من جانب الوزارة لمعاقبة واحدا من جلاديها، ومن وقتها ظل حازم ابو ساطى –رئيس المباحث الجلادوالقاتل بحسب بيان الداخلية- رهن الحبس الاحتياطى.

الملازم اول بلطجى امين

قتل تحت التعذيب


بلغ عدد الحالات-التي توفيت أثناء الاحتجاز أو عقب الإفراج عنها بساعات - والتي تحوم حولها شبهات قوية بأن الوفاة كانت نتيجة للتعذيب، إحدى وثلاثون حالة وفاة في عام....و هو رقم يكاد يقارب مجموع الحالات التي تم حصرها في الثلاث سنوات الماضية مجتمعة و لما يبدأ الإصلاح بعد!!!!

1- المرحوم/ أكرم عبد العزيز زهيري....40 سنة....سجن مزرعة طره
تاريخ الوفاة 9/6/2004
Subscribe to RSS - محافظة الشرقية