You are here

محافظة سوهاج

بعد أن سحل مواطنا :الحكم على ضابط بالسجن سنة ونصف مع الشغل والنفاذ وغرامة

 
أصدرت محكمة جنح طهطا الحكم بحبس ضابط ومجند شرطة بالحبس عاما ونصفا لكل منهما مع الشغل والنفاذ، وتغريم كل منهما مبلغ عشرة آلاف جنيه، مع دفع أتعاب المحاماة لاتهماهما فى واقعة "سحل" بائع فاكهة بقرية الجبيرات مركز طهطا تحت عجلات سيارة الشرطة.
أبواب: 

سحل مواطن في الشارع

 
 
 
في 28مارس 2008 عند قام النقيب "م.س" من قوة مباحث مركز شرطة طهطا على رأس قوة بالتوجه إلى قرية الجبيرات غرب طهطا، تنفيذا لقرار النيابة فى إلقاء القبض على المواطن "إ.أ.إ" الشهير بإبراهيم الغلوضى (65 عاما) مزارع، لاتهامه بإطلاق النار على نفسه، واتهامه "ف.أ" (٦٥ سنة) مزارع، بسبب خلافات مالية بعد أن ضمنه الأخير فى قرض قيمته ٤٠ ألف جنيه من بنك التنمية والائتمان الزراعى، وذلك لعرضه على النيابة والتحقيق معه فى الواقعة، وتبين إصابته بغرغرينا بعد الحادث لإصابته بالسكر.
أبواب: 

حصاد شهرين من شكاوى التعذيب لمركز الارض

 

البلاغات التى تلقاها مركز الارض لحقوق الانسان على مدار شهرى سبتمبر واكتوبر 2008  

 

الشكوى الأولى من عبد العاطى السيد إمام المقيم بقرية الرياينة مركز أرمنت- محافظة قنا

أبواب: 

ليس تعذيبا.. انه الواجب!

 

ليس تعذيبا على الاطلاق!.. الامر ببساطة ان الضابط محمود السعداوى  كان يؤدى واجبه، لم يضرب المجنى عليه، ولم يصعقه.. . احمد ابراهيم رمى نفسه تحت عجلات سيارة الشرطة

أبواب: 

الشهر الجارى: افتتاح مكتب لشكاوى حقوق الانسان فى سوهاج

 

 

تنتظرمحافظة سوهاج  الشهر الجارى افتتاح اول مكتب شكاوى لحقوق الانسان فى المحافظة، ليصبح اول مكتب من نوعه فى صعيد مصر. يتلقى  مختلف الشكاوى صورة لسوهاج خلال الانتخابات البرلمانبة العام الماضىمن مواطنى المحافظة ثم ارسالها الى المكتب الرئيسى للشكاوى بالمجلس القومى لحقوق الانسان بالقاهرة لمتابعتها مع مختلف الجهات المعنية والحكومية.

أبواب: 

تعويضات المعذبين.. أحكام نهائية تتجاهلها الداخلية

 

أعدته عزة مسعود ل"المصرى اليوم"

فتحت وقائع التعذيب التي تم الكشف عنها مؤخراً عبر وسائط إلكترونية - ملف التعويضات الشائك لقضايا التعذيب. وألقت بمن تعرضوا لمثل هذه الوقائع سواء في أماكن الاحتجاز الخاصة وأقسام الشرطة أو في المعتقلات في دائرة مغلقة من العذاب المقيم. فهم الآن يواجهون العديد من الإجراءات القانونية المعقدة والمرهقة لإثبات الواقعة، والتي هي شرط رفع دعوي التعويض وصولاً لحكم، إذا كان من الصعب الحصول عليه، فالأكثر صعوبة هو تنفيذه حالة صدوره.

أبواب: 

تعذيب ميسرة حتى العمى

 تقدمت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان اليوم الأحد 12/11/2006 ببلاغ إلى النائب العام حول واقعة تعذيب المواطن/ ميسرة منصور حامد (28 عام) القي القبض عليه بتاريخ 12/7/2006 بمعرفة قوه من قسم شرطة أول سوهاج و تم احتجازه بديوان القسم و قد تم تلفيق قضيه للمذكور قيدت برقم 5685 لسنة 2006 جنح قسم أول سوهاج و حكم فيها بحبسه شهر

أبواب: 

تعذيب حتى العمى

Subscribe to RSS - محافظة سوهاج